الرئيسية / تجارة / قريباً.. سوق السقطية يفتتح أبوابه في حلب القديمة-فيديو

قريباً.. سوق السقطية يفتتح أبوابه في حلب القديمة-فيديو

حلب-سانا

يستعد سوق السقطية بمدينة حلب القديمة لافتتاح أبوابه من جديد مع قرب الانتهاء من أعمال إعادة ترميمه وإصلاح الأضرار التي لحقت بمحلاته جراء الإرهاب ليشكل الشريان الحيوي وصلة الوصل بين أسواق المدينة القديمة الممتدة من باب أنطاكية في الجهة الغربية لحلب القديمة وحتى سوق الزرب مقابل قلعة حلب شرقاً ويمارس دوره الاجتماعي والاقتصادي ويلتقي فيه أهالي المدينة لتسوق احتياجاتهم من صنوف المكسرات واللحوم بأنواعها كما كان قبل الحرب.

وأوضح المهندس حسام حلبي من مديرية حلب القديمة أن عمليات ترميم سوق السقطية بدأت منذ حوالي ثمانية أشهر ووصلت لمراحلها الأخيرة ,لافتاً إلى أنه تم تأهيل كل البنى التحتية في السوق ومحوره الأساسي والجدران الأثرية والقباب والسطح وإزالة المخالفات.

وأضاف لنشرة سانا سياحة ومجتمع إن عمليات الترميم تتم بخبرات وطنية سورية معتبراً أن هذا السوق التاريخي يشكل ياقوتة المدينة القديمة فهو يتوسط الأسواق المجاورة وصلة الوصل بينها.

بدورها بينت المهندسة لولوة خربوطلي من جهاز الإشراف بمؤسسة الاغاخان أن أعمال الترميم تمت بالتعاون بين المؤسسة ومديريتي حلب القديمة والآثار والمتاحف وتجاوزت نسبتها 85 بالمئة حيث تم تأهيل الإنارة وتزويد السوق بالطاقة الشمسية وترميم محلين تجاريين كنموذج تشجيعاً لأصحاب المحلات بالعودة إليها وترميمها لافتة إلى أنه تم اختيار سوق السقطية لموقعه ووظيفته كمركز لبيع المكسرات واللحوم.

من جانبه أوضح مجد الدين دباغ رئيس غرفة تجارة حلب أن الغرفة تواصلت مع أصحاب المحلات لترميمها وإطلاق عجلة الحركة الاقتصادية في السوق.

ولفت دباغ إلى أن الغرفة تعمل مع الجهات المعنية لدراسة ترميم سوقي العطارين و الزرب في حلب القديمة.

قصي رزوق

شاهد أيضاً

“فقاعة خطيرة”… الاحتياطي الفيدرالي قد يتسبب بانهيار الأسواق العالمية

وصل مؤشر “S&P 500″، الذي يأخذ في الاعتبار رسملة مئات من أكبر الشركات الأمريكية، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now ButtonCall us Now