الرئيسية / معارض / بنوك و مصارف / بنك التصدير والاستيراد الأمريكي: الصين تحلق منفردة كمزود للتمويل المرتبط بالصادرات والتجارة

بنك التصدير والاستيراد الأمريكي: الصين تحلق منفردة كمزود للتمويل المرتبط بالصادرات والتجارة

واشنطن-سانا

قال بنك التصدير والاستيراد الأمريكي في تقرير اليوم “إن الصين تحلق منفردة كمزود للتمويل المرتبط بالصادرات والتجارة” لافتا إلى أنها قدمت دعما حكوميا لتمويل الصادرات يصل إلى 130 مليار دولار في العام السابق.

وأضاف البنك في تقريره السنوي عن التنافسية الذي يرفعه إلى الكونغرس ونقلته رويترز “إن بكين انتهجت نهجا حكوميا بالكامل حيال تمويل الصادرات ما أفضى إلى تأخر كبير لوكالة تمويل الصادرات الأمريكية بينما تسترد سلطاتها الإقراضية كاملة للمرة الأولى في نحو أربع سنوات”.

وقال البنك الأمريكي “إن ممارسات الصين أجبرت الدول الأخرى على تغيير استراتيجياتها كي لا تفقد أسواق تصدير مهمة حيث بدأت حكومات أخرى محاكاة الصين واستخدام وكالاتها لائتمانات التصدير في تعظيم بصمة الصادرات على المدى الطويل لإقامة قواعد مستهلكين في الخارج”.

ولفت البنك إلى أن “التمويل التقليدي المتوسط والطويل الأجل لصادرات الصين في صعود هو الآخر منذ عشر سنوات ووصل إلى 39 مليار دولار في 2018”.

ويأتي تقرير البنك الأمريكي في ظل الحرب التجارية التي افتعلتها الإدارة الأمريكية مع الصين بفرض رسوم جمركية على صادراتها التجارية.

شاهد أيضاً

مشاركة محلية ودولية واسعة في معرض المخابر والمعايرة بهوية 140 ماركة

بمشاركة محلية ودولية افتتح أمس معرض المخابر والمعايرة ومتطلباتها الصناعية BIG 4 SHOW .. مشكلاً منصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now ButtonCall us Now