الرئيسية / تجارة / معرض المصدرين الأول “صنع في سورية ” ..يستقطب كبار التجار العرب .

معرض المصدرين الأول “صنع في سورية ” ..يستقطب كبار التجار العرب .

قبل عدة ساعات من افتتحاح معرض صنع في سورية كانت الاستعدادات تسير على قدم وساق من قبل المشاركين في المعرض ومن قبل اللجنة المنظمة ومن قبل ضيوف المعرض .

وقد اغتنمنا بعض الدقائق للحديث مع عضو مجلس ادارة غرفة صناعة حلب  ـ رئيس لجنة المصدرين فيها  محمد زيزان الذي حدثنا عن آخر التحضيرات والمستجدات ، قائلا :

استضفنا اليوم زوار من العراق ومن الكويت ومن الأردن والامور تسير بخير حتى الآن .
واضاف اننا ننتظر تحقيق الكثير من هذا الموسم ، حيث تم التحضير ليكون المعرض الاول من نوعه المعد للتصدير الخارجي ، الذي يعتمد على الزبائن الخارجية ، وذلك لدعم الليرة السورية ، ونحن نسعى جاهدين كأعضاء غرف وتجار ومنتجين لتعزيز صمود بلدنا والتمسك بارضنا ومصانعنا ، لأننا نثق بانفسنا ونحب وطننا ولدينا الامل بأن المستقبل سيكون لنا ولأولادنا ان شاء الله .

وقال السيد أنس طرابلسي عضو لجنة تنظيم المعرض وامين سر رابطة المصدرين بدمشق :
صنع في سورية هو محطة كسبت فيها سورية قديما زبائن جيديين لهذا المعرض التخصصي في مجال صناعة الألبسة والأقمشة واصبح اسمه كبيرا جدا .
وتعد تحضيرات المعرض الآن ميسرة وسهلة ستنعكس نتائجها على الارض وتظهر جلية بعد الافتتاح من خلال تواجد الاعداد الكبيرة للزوار من خارج القطر الذين بدؤوا بالوصول الى دمشق  اليوم ، وقد استقبلنا صباح اليوم الوفد العراقي بطائرة على متنها / ١٥١ / زائرا ، وهذا دليل على ان الداتا التي اعتمدنا عليها لدعوة التجار العراقيين دقيقة ، حيث تم متابعة تثبيت دعوة الراغبين بالزيارة من أصحاب المنشآت التجارية والاسواق الكبيرة تحديدا ، ومن أصحاب المولات المتخصصة ببيع الالبسة الولادي والنسائي واللانجري والاطفال .


ولفت الطرابلسي الى ان ادارة المعرض قد تداركت بعض الاخطاء والثغرات التي حصلت في المعارض السابقة، وذلك من خلال تنقيح الاسماء التي تم ترشيحها من قبل التجار المشاركين في المعرض ، واللجنة المختصة لدينا قامت بدورها بتدقيق الاسماء المرشحة مع مكاتب الشحن المختصة بشحن البضائع المصدرة الى العراق ، من حيث اقامة وعمل التجار وحسب الكميات المطلوبة من قبلهم .
وسيتم التمحيص في الاسماء التي حضرت اليوم اكثر فأكثر من حيث ساعات حضور الزائر للمعرض والعقود التي تم توقيعها .
وقال :
ان وجود ١٠٠ شركة الان في هذا المعرض تحت سقف واحد وفي وقت تسويقي كان ضيقا نسبيا  ، يعني ان الصناعة السورية بخير وامامها مستقبل واعد .

بعد ذلك انطلقت فعاليات المعرض التخصصي للألبسة والأقمشة ومستلزمات الإنتاج “صنع في سورية” الذي يقيمه اتحادا غرف الصناعة والتجارة السورية بالتعاون مع رابطة المصدرين للألبسة والنسيج بمشاركة نحو 100 شركة نسيج وألبسة وطنية.

وأكد مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية غسان الفاكياني في تصريح لمندوب سانا دعم المؤسسة لكل أنواع المعارض مشيرا إلى وجود إقبال من الزوار والوفود الخارجية وخاصة من العراق والكويت وهو ما يدل على تعافي الاقتصاد السوري والصناعة الوطنية وخاصة الصناعات النسيجية.

بدوره عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها المهندس محمد دعدوش بين أن المعرض يستهدف تسويق المنتجات النسيجية إلى الخارج من خلال مئات رجال الأعمال المدعوين حيث ستتم استضافتهم لمدة ثلاثة أيام لإجراء الصفقات والعقود لتصدير منتجات الشركات المشاركة في المعرض.

رئيس رابطة المصدرين للألبسة والنسيج أكرم قتوت أشار إلى أن المعرض تشارك فيه شركات من كل المحافظات السورية على مساحة نحو ألفي متر مربع ومن كل التخصصات في القطاع النسيجي موضحا أن العمل يتركز خلال هذه الفترة على التصدير لأنه لا يمكن لأي معمل أن يتطور ويزيد إنتاجه إلا عبر التصدير وفتح أسواق جديدة والمنافسة في الأسواق التقليدية ما يسهم في تعزيز قوة اقتصادنا الوطني.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now