الرئيسية / أهم الأخبار / المعرض التخصصي للألبسة والنسيج يثمر عن مئات العقود لتصدير الألبسة السورية

المعرض التخصصي للألبسة والنسيج يثمر عن مئات العقود لتصدير الألبسة السورية

دمشق- سانا

أثمر معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2022 الذي اختتمت فعالياته مساء اليوم عن توقيع  مئات العقود والاتفاقيات لتصدير الألبسة السورية المنتجة في 430 شركة وطنية مشاركة بالمعرض إلى الأسوق الخارجية.

المعرض الذي نظمه اتحاد غرف الصناعة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وانطلق في الثالث من الشهر الحالي في مدينة المعارض كان ناجحا من حيث التنظيم واستضافة رجال الأعمال وعدد المشاركات بحسب رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج  رغيد الحلبي لافتاً في تصريح لمراسل سانا إلى أن الطلب كان كبيراً من قبل رجال الأعمال العرب المدعوين للمعرض.

وأوضح الحلبي أن بعض الصناعيين أخلوا أجنحتهم منذ الأمس بعد تنظيم عدد كبير من الصفقات كما أبرمت جميع الشركات المشاركة عقوداً تصديرية مع التجار وخاصة إلى السوق العراقية.

من جهته عضو مجلس إدارة صناعة حلب وعضو اللجنة المركزية المنظمة للمعرض محمد زيزان أوضح أن 950 من رجال الأعمال من العراق وليبيا والجزائر والكويت والأردن ودول الخليج  زاروا المعرض إضافة إلى  مئات رجال الأعمال من سورية  مشيرا إلى أن الصناعيين المشاركين أبرموا عقودا جيدة وعددا منهم توصلوا إلى اتفاقات ليكون لهم وكلاء في الأسواق الخارجية.

منسق وفد رجال الأعمال العراقي علاء النوري أكد أنه من خلال التواصل مع شركات الشحن تبين أن أكثر من 65 بالمئة من الصفقات والعقود المبرمة مع الصناعيين المشاركين  كانت مع  التجار العراقيين  الذين  لهم تاريخ طويل في التعامل مع الصناعيين السوريين والمنتج السوري الذي يحظى بسمعة ممتازة في السوق العراقية.

وأعرب عدد من التجار ورجال الأعمال العرب الزائرين للمعرض عن رغبتهم بالاستمرار بالتعامل مع  الصناعيين السوريين حيث  بين التاجر محمد نصر من ليبيا أن المعرض قدم منتجات ذات نوعية ممتازة وأسعار مناسبة  وأنه أبرم عددا من العقود لشراء ملابس الأطفال.

من جهته التاجر العراقي  خالد سالم إبراهيم من بغداد بين أن المعرض كان ناجحاً داعياً إلى زيادة عدد أيام المعرض  ليتمكن التاجر من زيارة كل الأجنحة وتوفير وقت لتنويع خياراته في شراء المنتجات في حين ذكر رشيد قدورة من السودان أنه اعتاد على القدوم إلى سورية لشراء البضائع  وأنه أبرم اتفاقيات لشراء المنتجات النسيجية السورية التي تحظى بقبول كبير في الأسواق السودانية.

وفي لقاءات مع المشاركين طالب الصناعي فاضل حنطاوي بأن تكون الدورة القادمة للمعرض في محافظة حلب على اعتبار أن نسبة كبيرة من المشاركين منها وأن يكون هناك تسهيلات أكثر في موضوع التحويل المالي فيما أوضح الصناعي عادل الشوا أنه تمكن من تسويق كمية كبيرة من بضاعته بفضل الجودة والسعر فيما دعا الصناعي عمر شموط إلى تقديم المزيد من التسهيلات فيما يتعلق بتأمين الكهرباء والمشتقات النفطية والتسهيلات الجمركية وشراء المواد الأولية لرفع تنافسية المنتجات النسيجية السورية أكثر داخلياً وخارجياً.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now