الرئيسية / أهم الأخبار / صنع في سوريا في يومه الأخير … إقبال واسع وعقود تصديرية

صنع في سوريا في يومه الأخير … إقبال واسع وعقود تصديرية

سنسيريا

على خلفية معرض صنع في سورية النسيجي كان لصحيفة سنسيريا بعض لقاءات مع بعض التجار والزوار.

عضو رابطة المصدرين السوريين اللالبسة والنسيج، ماهر تيناوي أوضح أن المعرض يضم شريحة كبيرة من التجار العراقين المدعوين للمعرض، الذين تمت دعوتهم من غرفة التجارة، حيث بلغ عددهم من العراق 650زائر ومن ليبيا 100زائر وغيرهم من كافة الدول العربية.

مضيفاً أن المعرض له تأثير قوي على الاقتصاد السوري، فهو بنشط عمل الشركات النسيجية، مؤكداً على الإقبال الكبير للمعرض من التجار والزائرين.

بدوره محمد زيزان عضو الجنة المركزية للمعرض أوضح أن المعرض يوجد به 6 صالات مجهزة للعرض و430 مشارك من العراق، وليبيا ،والأردن، ولبنان ودول الخليج.

كما أن هذه المشاركات من قبل الدول العربية تسهم بعملية اقتصادية كبيرة مزدهرة، مضيفاً أن اليوم الأخير للمعرض شهد عقود تصديرية كثيرة.

زائرو المعرض

أحمد رياض علوان تاجر ألبسة في العراق أكد أن هذه المشاركة في المعرض لم تكن الأولى، مبيناً أن المنتج السوري له مكانته في الإنتاج والجودة، فهو ينافس في الأسواق العالمية من حيث الجودة.

وعن تطور الإنتاج في كل دورة من المعرض بين علوان أن المنتج السوري يشهد تطور من دورة إلى أخرى، رغم جميع الظروف الصعبة  والحصار الاقتصادي المخيم على البلاد مازال المنتج السوري يثبت قدرته.

من جهته الزائر حبيب الرباعي من العراق “صاحب شركة البسة عراقية” أكد على نوعية النسيج والألبسة السورية وتأثيره على الاقتصاد السوري مما يساهم في نمو الحركة الاقتصادية وتنشيط التجارة كما يشجع على التبادل التجاري ويساهم في تسهيلات الشحن.

الزائر محمود قوزي “صاحب شركة ألبسة من الأردن” بين أن القطعة السورية يعُتمد عليها كونها لها تأثير كبير من الجودة والنوعية، مضيفاً أن المعرض النسيجي يسهم في  ازدهار الاقتصاد وتسهيل التبادل الحركة بين التجار.

مشيراً  إلى أن الصناعة السورية وخاصة النسيجية أثبتت قدرتها على التطور والإبداع وملاحقة أحدث خطوط الموضة في العالم، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها من صعوبة في تأمين المواد الأولية اللازمة للإنتاج لا سيما الأقمشة والاكسسوارات.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now