الرئيسية / أهم الأخبار / 58 مليار ليرة قيمة المشروعات السياحية في السويداء

58 مليار ليرة قيمة المشروعات السياحية في السويداء

بين مدير سياحة السويداء أن المشروعات المستثمرة والتي مازالت في طور التنفيذ. وصلت منذ بداية 2010 وحتى تاريخه إلى / 102/. منشأة سياحية تبلغ قيمتها المالية نحو 58 مليار ليرة.

منها /65/ مشروعاً سياحياً موضوعة بالاستثمار تبلغ قيمتها المالية نحو /25/ مليار ليرة. و/37/ منشأة سياحية لا تزال قيد التنفيذ تبلغ قيمتها المالية نحو / 33/ مليار ليرة.

إضافة لـ/14/ مشروعاً سياحياً مُنح أصحابها رخص تأهيل سياحي. بغية تأهيلها ليصار إلى وضعها بالاستثمار، علماً أن عدد المشروعات المستثمرة .وغير المستثمرة لم يتجاوز في 2010 /23/ مشروعاً سياحياً .

وأشار إلى أن هناك تسعة مواقعٍ سياحية معروضة للاستثمار في ملتقى الاستثمار السياحي الذي تقيمه وزارة السياحة. كل عام منها خمسة مشروعات تتبع للجهات العامة وأربعة مشروعات تتبع للجهات الخاصة.

وأوضح أن المديرية بهدف تطوير القطاع السياحي في المحافظة تقدمت بالعديد من المقترحات لوزارة السياحة. والتي أولها إعادة تفعيل العلاقة مع المصارف العامة. ولاسيما فيما يخص منح قروض للمستثمرين.

وذلك بضمان المنشأة أو العقار المشغول من قبل المستثمر نفسه. إضافة للتخفيف من الكفالات لكونها أصبحت تشكل أكبر عقبة بوجه المستثمرين. والعمل على إعادة النظر بالرسوم المالية المفروضة على المنشآت السياحية خاصة أسعار استجرار الكهرباء. وتوجيه الوحدات الإدارية في المحافظة بضرورة لحظ نقاط. أو مراكز سياحية إضافة لمحطات وقود خاصة بالمنشآت السياحية.

وذلك عند إحداثها مناطق صناعية أو حرفية. وذلك بغية إيصال النشاط السياحي إلى كامل المحافظة ريفاً ومدينةً. فضلاً عن ذلك العمل على إعادة استثمار سوق المهن اليدوية الكائن في مدينة شهبا.مع الاهتمام بالصناعات التقليدية.

بالإضافة للعمل على إحداث مراكز للترويج السياحي مجهزة بكل الخدمات. وذلك في كلٍ من القريا وقنوات بهدف تقديم تسهيلات للسائحين، وتشجيع المغتربين على الاستثمار.

سينسيريا

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now