الرئيسية / أهم الأخبار / 60 مشاركاً في معرض (نبض حلب)

60 مشاركاً في معرض (نبض حلب)

حلب-سانا

افتتحت اليوم في منارة المحافظة المجتمعية بحلب فعاليات معرض نبض حلب الذي يقام بالتعاون بين الأمانة السورية للتنمية والمجلس النرويجي للاجئين للمستفيدين من الدورات التدريبية المهنية التي نفذتها الأمانة السورية للتنمية والمجلس النرويجي.

ويضم المعرض الذي شارك فيه 60 مستفيداً خمسة أقسام تتضمن الأعمال اليدوية والخياطة والصوف والكروشية وصناعة المنظفات والأحذية والحقائب إضافة إلى الصناعات الغذائية والحلويات.

وأوضح رئيس غرفة الصناعة بحلب المهندس فارس الشهابي في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض يشكل فرصة مهمة لمشاركة شريحة واسعة من أصحاب الدخل المحدود بعد أن خضعوا لدورات تدريبية مهنية ساهمت في تأهيلهم مبيناً أن غرفة الصناعة ستقوم بشراء كل المنتجات المعروضة من ألبسة وإكسسوارات وأحذية وحقائب مدرسية وتنسيبهم إلى الغرفة لضمان استمرارية عملهم.

بدوره أكد رئيس اتحاد غرف السياحة السورية طلال خضير أن المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير تقدم قروضاً ميسرة وبفوائد مخفضة للمشاركين في المعرض بهدف توسيع مشاريعهم الصغيرة ومستلزمات العمل إضافة إلى وجود فريق استشاري يساعد المقترض في الأمور القانونية وتأمين كل الأوراق الثبوتية وتقديم الدعم اللازم.

وأوضحت مديرة منارة المحافظة من الأمانة السورية للتنمية نور شعباني أن المعرض يهدف إلى خلق فرص عمل وأسواق للمستفيدين الذين خضعوا لدورات تدريبية مهنية من قبل الأمانة السورية للتنمية أو المجلس النرويجي للاجئين أو الجمعيات الخيرية حيث تتم إتاحة الفرص لهم في الترويج لمنتجاتهم وتأسيس مشاريعهم إضافة إلى توزيع كتيب على زوار المعرض ويتضمن أسماء المستفيدين من الدورات التدريبية المهنية منها تمديدات كهربائية ومنزلية والحلاقة.

وبين المشارك عبد الفتاح جبلي بصناعة خياطة وتركيب البرادي أن مساهمته تاتي في إطار دعم الصناعة الحلبية وإعادة دوران العجلة الاقتصادية فيما عبرت المشاركة لوسين استيفان من قسم صناعة الحلويات عن سعادتها للمشاركة في المعرض لكونه يشكل فرصة مهمة للمرأة الحلبية لعرض منتجاتها وصناعاتها للحلويات.

وأوضحت راما كحيل مهنة الخياطة أنها شاركت بالمعرض لتعريف السيدات بأهمية تعلم هذه المهنة وضرورة الاعتماد على النفس في تأمين الدخل الشهري في حين لفت المشارك عبد المجيد زلخة بـ مهنة صناعة الأحذية إلى أن المعرض فرصة مهمة لترويج المنتجات التي يتم تصنيعها في الورشات الصغيرة.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now