الرئيسية / أسواق وصادرات / أسواق سورية / تأخر إصدر تسعيرة بذار الشوندر يؤجل زراعته

تأخر إصدر تسعيرة بذار الشوندر يؤجل زراعته

تشرين – علي شاهر أحمد

لا يزال الفلاحون الذين يرغبون في زراعة الشوندر السكري ينتظرون إصدار تسعيرة البذار ليتمكنوا من استلامه من المصرف الزراعي و زراعته في الموعد المقرر الذي يمتد من ١٥ تشرين أول الجاري حتى ١٥ تشرين الثاني القادم.
و ذكر محمد إبراهيم رئيس الجمعية الفلاحية في قرية المسحل بالغاب أن المصرف الزراعي رفض بيع بذار الشوندر للفلاحين بسبب تأخر إصدار التسعيرة و لم يرد المصرف قرار بالبيع لافتاً إلى أنه تقدم باقتراح للمصرف بوضع مبالغ مالية بالأمانة لدى المصرف ليتمكن الفلاحون من الزراعة قبل فوات موعدها لكن المصرف رفض هذا المقترح.
أيمن أبو صفرة مدير فرع المصرف الزراعي في السقيلبية قال: لا يمكننا البيع قبل إصدار تسعيرة حيث تجري اختبارات إنبات للبذار بالوقت الحالي ليتم تحديد كمية البذار التي تخصص للدونم، مشيراً إلى أن التسعيرة ستكون في حدود ٣٠ ألف ليرة للكيلو حيث من المتوقع أن تصدر التسعيرة خلال الأيام القليلة القادمة.
بدوره أكد المهندس أوفى وسوف المدير العام للهيئة العامة لإدارة و تطوير الغاب أن تسعيرة بذار الشوندر ستصدر اليوم أو غداً و سيبدأ بعدها توزيع البذار فوراً لافتاً إلى أنه لا يمكن التنبؤ بالمساحات التي ستزرع بالشوندر في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now