الرئيسية / أسواق وصادرات / أسواق سورية / غربلة وتعقيم 8500 طن من بذار القمح بحماة

غربلة وتعقيم 8500 طن من بذار القمح بحماة

حماة-سانا

أوضح مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة المهندس عبد الغني الأسود استمرار عمليات غربلة وتعقيم القمح المستلم من الحقول الإكثارية المتعاقد معها خلال الموسم الزراعي الحالي استعداداً لعمليات التمويل للموسم القادم.

ولفت الأسود في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أنه تمت غربلة وتعقيم 8500 طن من بذار القمح من إجمالي الكمية المستلمة للموسم الحالي والبالغة 27 ألف طن بطاقة غربلة وتعقيم يومية تصل إلى نحو 170 طنا وذلك من خلال الغربال الرئيسي في كفربهم إضافة إلى الغربال المتنقل الموجود حاليا في مقر المكننة الزراعية.

وأشار الأسود إلى أنه تتم غربلة القمح من الأتربة والحبات المكسورة ومن ثم تعقيمها ووضعها في أماكن مخصصة للتخزين لكي يتم توزيعها على الفلاحين والمصارف الزراعية والمنظمات الدولية في موسم الزراعة القادم لافتا إلى أنه تم توزيع 4500 طن من بذار القمح للمصارف الزراعية بحماة كما تم شحن 2500 طن لفروع المؤسسة بالمحافظات ويتوافر حاليا بمستودعات الفرع 1500 طن جاهزة للتوزيع.

وبين الأسود أن الفرع سيفتتح قريبا باب التعاقد مع الفلاحين لزراعة محصول القمح في الحقول الإكثارية للموسم الزراعي المقبل موضحا أن الفرع بانتظار تحديد سعر مبيع بذار القمح من قبل الإدارة العامة للمؤسسة للبدء بعمليات التعاقد والتي يتقاضى بموجبها المتعاقدون سعرا تشجيعا يفوق السعر الذي تحدده الحكومة بنسبة لا تقل عن 20 بالمئة.

شاهد أيضاً

مشاريع وابتكارات تخدم مجالات التنمية في معرض الباسل للإبداع والاختراع

276 مشروعاً وعملاً مبتكراً في مجالات التكنولوجيا والطب والكهرباء والكيمياء وغيرها من المجالات التي تخدم …

Call Now ButtonCall us Now