الرئيسية / أهم الأخبار / مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية يقدر عالياً اهتمام الرئيس الأسد بالقطاع الخاص

مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية يقدر عالياً اهتمام الرئيس الأسد بالقطاع الخاص

أعرب مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية عن تقديره لاهتمام السيد الرئيس بشار الاسد بالقطاع الخاص الصناعي والتجاري، وزياراته إلى المعامل والمصانع في المدن الصناعية، ولقاءاته مع الفعاليات الاقتصادية فيها وتوجيهاته بمعالجة الصعوبات التي تعترض عملها.
وأشار المجلس في اجتماعه الدوري السابع الذي انعقد اليوم في مقر الاتحاد برئاسة السيد محمد أبو الهدى اللحام رئيس الاتحاد إلى أهمية هذا التوجه الذي يبديه الرئيس الأسد في إطار النهوض بالاقتصاد الوطني بقطاعاته التجارية والصناعية والاستثمارية، اضافة إلى حرص السيد الرئيس على تحسين الحالة المعيشية للعاملين في القطاعين العام والخاص من خلال إصدار المرسوم التشريعي رقم 19 لعام 2021 القاضي بزيادة الرواتب والأجور بنسبة 50%.
ووافق المجلس على تحديد موعد اجتماع المكتب التنفيذي مرة كل شهر، واجتماع مجلس إدارة الاتحاد مرة كل ثلاثة أشهر.
كما اطلع على كتاب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الموجه إلى السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية – رئيس اللجنة الاقتصادية المتضمن أن يرتبط تصنيف تسجيل التجار لدى غرف التجارة السورية بالملاءة المالية للتجار وسمعتهم التجارية في السوق، وعدم ربط التصنيف والتسجيل فيها بعدد العمال، وأكد المجلس في المذكرة المرفوعة بهذا الشأن على ضرورة إلغاء الفقرة هـ من المادة /5/ وكذلك المادة /7/ من القانون /8/ لعام 2020 .
كما ناقش المجلس موضوع تشكيل وفود اقتصادية تجارية لزيارة كل من العراق وابخازيا بهدف بحث فرص التعاون التجاري والاقتصادي معها وسبر احتياجات أسواقها من المنتجات السورية .
وتطرق المجلس إلى نتائج زيارة وفد الاتحاد إلى الأردن خلال الفترة 29/6 ولغاية 2/7/2021 واتفاق الجانبين السوري والأردني على تذليل الصعوبات التي تعيق التبادل التجاري بين البلدين وكذلك تسهيل حركة رجال الأعمال والترانزيت عبر الحدود.
واطلع على التقرير الخاص بمشاركة وفد الاتحاد في اجتماعات الدورة /131/ لمجلس اتحاد الغرف العربية التي انعقدت في مدينة دبي بتاريخ 8/6/2021.
كما ناقش جملة من المواضيع المدرجة على جدول أعماله واتخذ حيالها القرارات اللازمة.
#اتحاد_غرف_التجارة_السورية

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now