الرئيسية / أهم الأخبار / 900 مليون ليرة لإنشاء وتأهيل طرق زراعية وسياحية بحمص

900 مليون ليرة لإنشاء وتأهيل طرق زراعية وسياحية بحمص

حمص-سانا

أنجزت دائرة الطرق بمديرية الخدمات الفنية عدداً من مشاريع تأهيل الطرق المحلية بريف حمص بتكلفة نحو 185 مليون ليرة منذ بداية العام الحالي.

وأوضح المهندس إياد عبد الكريم رئيس دائرة الطرق بالمديرية في تصريح للنشرة الاقتصادية أن مشاريع الطرق تشهد ارتفاع ملحوظا بوتيرة العمل وتحقق نسب تنفيذ عالية مع حلول فصل الصيف وتوفر الامكانيات والظروف المناسبة كما تم التعاقد مؤخراً على تنفيذ العديد من مشاريع إنشاء وتأهيل الطرق الزراعية والسياحية بتكلفة إجمالية بلغت 900 مليون ليرة.

وأضاف: ستسهم هذه المشاريع في عملية التنمية الزراعية والنهوض بالقطاع السياحي وتشمل هذه المشاريع تأهيل طرق قائمة وإنشاء طرق جديدة في عدد من المناطق في “عين العجوز القلاطية مرحلة ثانية- عين النسر تلعمري مرحلة ثانية- مدخل قرية طريز-جوار العفص تنورين مشتى عازار مرحلة أولى- الصيادية الاوتستراد-الزهورية مدرسة الشيخ- الطريق الزراعي في الحواش -مزار الشيخ ابا يزيد في برج عرب -مسكنة شنشار- الجابرية الشيخ حميد-الجابرية المشرفة- بيت خليل الهزة- تل شنان الشتاية” وجميعها سيتم البدء بتنفيذها عند تصديق العقود.

وأشار عبد الكريم إلى أنه خلال الايام القليلة القادمة ستتم المباشرة بعدد من مشاريع الطرق كطريق الديبة اوتستراد حمص دمشق بقيمة نحو 19 مليون ليرة كما تتواصل أعمال تأهيل طريق المصيدة الورديات سطح العفريت بقيمة 138 مليون ليرة والمصيدة الهيثمية بقيمة 100 مليون ليرة لافتا إلى أن المديرية أنهت منذ بداية العام الحالي إعادة تأهيل طرق “تلكلخ.. إدلين.. الشبرونية- وطريق عين النسر تلعمري- وفاحل النميلية ضهر القصير.

يذكر أن الاعتماد المخصص لمشاريع الطرق لهذا العام بلغ نحو مليار ليرة من الموازنة الاستثمارية.

لارا أحمد

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now