الرئيسية / أهم الأخبار / رئيس مجلس الوزراء يضع منشأة المناورة بين قناة الجر القديمة والجديدة في موقع رمزون لجر المياه في ريف القصير باتجاه مدينة حمص بالخدمة

رئيس مجلس الوزراء يضع منشأة المناورة بين قناة الجر القديمة والجديدة في موقع رمزون لجر المياه في ريف القصير باتجاه مدينة حمص بالخدمة

وضع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مشروع منشأة المناورة بين قناة الجر القديمة والجديدة في موقع رمزون لجر المياه في ريف القصير باتجاه مدينة حمص بالخدمة وذلك خلال جولته على رأس وفد حكومي على المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة.
وأشار المهندس حسن حميدان مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص إلى أن مشروع قناة جر المياه باتجاه مدينة حمص هو جزء من مشروع أعالي العاصي لتخديم مدينة حمص مبيناً أن غزارة القناة نحو اثنين متر مكعب بالثانية.
وأضاف إن القناة هي بديل عن القناة القديمة التي يتجاوز عمرها الخمسين عاماً ويأتي وضعها بالخدمة لتخفيف نسب الهدر الحاصل من القناة القديمة ما سينعكس إيجاباً على تغذية عدد من المناطق مشيراً إلى أن طول القناة الجديدة يبلغ 24 كلم ومصنعة من البيتون المسلح.
يشارك في الجولة وزراء الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والموارد المائية الدكتور تمام رعد والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now