الرئيسية / أهم الأخبار / المهندس عرنوس من اللاذقية ..مجموعة من المشاريع الخدمية الهامة يتم تنفيذها على مستوى المحافظة

المهندس عرنوس من اللاذقية ..مجموعة من المشاريع الخدمية الهامة يتم تنفيذها على مستوى المحافظة

قال المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء في تصريح للصحفيين إن زيارة الوفد الحكومي إلى محافظة اللاذقية تأتي للوقوف على احتياجات المحافظة وتتبع مشاريع حيوية وهامة يجري تنفيذها ووضع مشاريع بالخدمة انتهى العمل فيها، مشيرا الى انه تمت زيارة موقع نبع السن الذي يغذي محافظتي اللاذقية وطرطوس بالمياه العذبة حيث يزود اللاذقية ب /٣٠٠ / الف متر مكعب.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: اطلعنا على مشروع المتحلق في مدينة القرداحة والذي يجري تنفيذه حاليا لتسهيل عملية المرور والحركة لافتا الى انه تم توجيه المعنيين بالتدقيق أكثر في هذا المسار قبل المضي في الأعمال، ومن ثم تمت زيارة المطمر الصحي في قاسية والذي يجري العمل به بشكل حثيث وكبير جدا وتم الوقوف على مشاكله.

واوضح المهندس عرنوس انه تمت زيارة سد برادون الذي سيشكل خزانا إضافيا لسد ١٦ تشرين وذلك بعد ان قام الارهاب بتخريب العديد من تجهيزاته، واليوم استطاعت الوزارة والجهات المعنية حل كل المشاكل الفنية في الموقع ومن المتوقع أن يوضع في الخدمة في اقل من سنتين ونحن سنتابع المشروع بدقة متناهية نظرا لأهميته.

واضاف انه تمت بعد ذلك زيارة محطة الرستين المجاورة لسد ١٦ تشرين وهي من المشاريع المهمة لتوليد الطاقة الكهربائية لافتا الى ان استطاعة هذه المحطة تبلغ /٥٢٦/ ميغا واط ساعي وستغطي احتياجات اللاذقية بالكامل وتصبح مصدرا اضافيا في التوريد، مشيرا الى انه تم وضع مشروع مبنى التأمينات الاجتماعية بالخدمة.

وحول واقع المدينة الرياضية، بين رئيس مجلس الوزراء ان واقع المدينة اصبح مختلفا عما كان سابقا وكانت هناك جهود كبيرة لإعادة هذه المدينة الى نضارتها وحيوتها.

وردا على سؤال حول اجراءات الحكومة لتحسين الواقع المائي قال رئيس مجلس الوزراء: نحن اليوم في خطوات متقدمة حيث هناك تجهيزات جيدة في موقع نبع السن كما يجري تجهيز سبعة آبار بطاقات متميزة في جبلة ويتم حفر آبار في المناطق الجبلية ولعل اهم المشروعات واكبرها هو جر مياه سد ١٦ تشرين الى مدينة اللاذقية بواقع متر مكعب بالثانية، مشيرا إلى أن هذا المشروع اكتمل التوقيع على عقده وتم حل كل مشاكل التمويل له وخلال فترة قريبة ستتم المباشرة به.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now