الرئيسية / أهم الأخبار / مباحثات سورية فلسطينية حول سبل التعاون لتطوير القطاع الزراعي

مباحثات سورية فلسطينية حول سبل التعاون لتطوير القطاع الزراعي

دمشق-سانا

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا مع وزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري والوفد المرافق اليوم مجالات التعاون في القطاع الزراعي ودعم الجانب البحثي وتبادل الخبرات.

واستعرض الوزير قطنا خلال اللقاء الذي حضره الدكتور نصر الدين العبيد مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” واقع القطاع الزراعي في سورية وما تعرض له من خسائر بسبب الحرب الإرهابية عليها مؤكداً أهمية التعاون المشترك بجانبيه النباتي والحيواني والاستفادة من تجارب الدول المجاورة في مجال الأبحاث والدراسات.

بدوره أشار عطاري إلى الصعوبات التي يعاني منها القطاع الزراعي في فلسطين بسبب سياسيات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته على الأراضي لافتاً إلى أن مجالات التعاون يمكن أن تشمل عدداً من أنواع الزراعات المتطورة ومنها المحمية والمعلقة والاستوائية وفسائل النخيل إلى جانب تقديم الدعم في مجال خدمات الإرشاد الزراعي وتطوير مزارع الأسماك وفي إدخال الطاقات البديلة لتشغيل الآبار.

وحول الخدمات التي يقدمها مركز أكساد أوضح العبيد أن المركز يعمل على تحقيق التكامل بين الدول العربية حيث تستفيد في كثير من خطط التنمية الزراعية من البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز ولا سيما زراعة أصناف البذور المحسنة ذات المردودية الإنتاجية العالية.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now