الرئيسية / أهم الأخبار / رئيس مجلس الوزراء في جولة تفقدية إلى محافظة طرطوس للاطلاع على واقع تسويق الحمضيات

رئيس مجلس الوزراء في جولة تفقدية إلى محافظة طرطوس للاطلاع على واقع تسويق الحمضيات

رئيس مجلس 

تشرين

تفقّد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس صباح اليوم الأربعاء واقع تسويق الحمضيات في سوق هال طرطوس، برفقة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم و وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا، و وزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف، حيث اطلع الوفد خلال زيارته لسوق الهال على أهم الصعوبات التي يعانيها التجار والأسعار وواقع تصريف الحمضيات.
وأكد رئيس الوزراء في تصريح للصحفيين بأنه تمت دراسة كل السبل لتذليل الصعويات التي تواجه عملية تسويق الحمضيات في محافظتي اللاذقية وطرطوس، خلال الاجتماع المشترك للمعنيين بالعملية الإنتاجية و التسويقية بمحافظتي اللاذقية وطرطوس و الذي عقد يوم أمس بمحافظة اللاذقية.
وأشار إلى أنه تم تخصيص ١٠٠ سيارة إضافة لما تملكه “السورية للتجارة ” لتسويق القسم الأكبر من الحمضيات باتجاه المحافظات السورية، و الحكومة ستتحمل تكاليف النقل، مع تسهيل مرور السيارات على الطرقات سواء للمحافظات التي تقع تحت سيطرة الدولة أو باتجاه الطرف الآخر بهدف وصول المادة إلى جميع المستهلكين .
وبيّن رئيس الحكومة أنه بدءاً من يوم غدٍ سنشهد تطبيق كل الإجراءات على أرض الواقع، وقد تعهد تجار الحمضيات وأصحاب معامل العصائر بزيادة استجرار كميات من الحمضيات وصولاً لأن يأخذ الفلاح قيمة منتجه بشكل حقيقي.
وختم تصريحه بأن التصدير موجود ولكن سنعوّل على أسواقنا الداخلية.
رافق رئيس الوزراء في جولته محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع الحزب الدكتور محمد حسين.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

إحالة مقترضين للقضاء لعدم التسديد … 3800 قرض منحها «العقاري» العام الماضي بقيمة 23 مليار ليرة 

كشفت البيانات المالية للمصرف العقاري عن العام الماضي (2021) والتي حصلت «الوطن» على نسخة منها …

Call Now ButtonCall us Now