الرئيسية / أهم الأخبار / مباحثات لتطوير التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سورية والأردن

مباحثات لتطوير التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سورية والأردن

دمشق-سانا

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم مع وفد من غرفة تجارة الأردن سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سورية والأردن.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك احتياجات سوقي البلدين لإنشاء شركات سورية أردنية وتوفير مختلف السلع والخدمات والعمل على إقامة معارض سورية على الأرض الأردنية لعرض السلع والمنتجات السورية حيث تم الاتفاق على متابعة العمل بين مؤسسات الوزارة والوفد لبحث سبل التعاون المشترك وتفعيل ما يتم الاتفاق عليه مباشرة.

ونوه الوزير سالم بعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين مؤكداً ضرورة تذليل كل الصعوبات والعقبات التي تعيق سبل التعاون بين البلدين وتقديم التسهيلات التي تطور العمل المشترك وترتقي به لمراحل متقدمة.

بدوره أكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي حرص القطاع التجاري والاقتصادي الأردني على إقامة علاقات استراتيجية وبناء شراكات حقيقية مع الجانب السوري بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

حضر اللقاء معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لشؤون التجارة الداخلية رشا كركوكي ورئيس وأعضاء اتحاد غرف التجارة السورية.

وكانت انطلقت اليوم فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات الذي تقيمه وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة السورية على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر حتى السادس من الشهر الجاري ويشارك فيه أكثر من 60 شركة أردنية متخصصة و135 رجل أعمال واقتصاد أردنياً.

شاهد أيضاً

إحالة مقترضين للقضاء لعدم التسديد … 3800 قرض منحها «العقاري» العام الماضي بقيمة 23 مليار ليرة 

كشفت البيانات المالية للمصرف العقاري عن العام الماضي (2021) والتي حصلت «الوطن» على نسخة منها …

Call Now ButtonCall us Now