الرئيسية / أهم الأخبار / 60 دولار لكل قادم أو مغادر .. و30 دولار لكل من جاء للوداع أو الاستقبال

60 دولار لكل قادم أو مغادر .. و30 دولار لكل من جاء للوداع أو الاستقبال

خاص لسينسيريا – علي محمود جديد:

حدّدت وزارة النقل أجور قاعات الشرف المأجورة في المطارات المدنية بكل من دمشق وحلب واللاذقية ودير الزور والقامشلي.

وبدت هذه اللفتة من وزارة النقل وكأنها قيمة مضافة لاستثمار ما يمكن استثماره من المطارات. حيث شجعت على استخدامها من خلال الخدمات التي تروّج لتقديمها مقابل الأجور المحدّدة.

فالخدمات التي يحظى بها مستخدمو قاعات الشرف في تلك المطارات يتم تقديمها للقادمين والمغادرين.

بالنسبة للقادمين :

استقبال من باب الطائرة ومن ثم إلى قاعة الشرف، مع تقديم الضيافة، وختم الجوازات، وتأمين الحقائب، ومرافقة حتى خارج المطار.

وبالنسبة للمغادرين :

استقبال من مكتب ضباط المطار وحتى قاعة الشرف، وتقديم الضيافة، والمرافقة إلى سلم الطائرة بعد تأمين خدمة الجوازات وتشييك الحقائب وتأمين بطاقة صعود الطائرة.

الأسعار :

وقد حدّدت الوزارة الأجور للقادمين والمغادرين بمبلغ / 60 / دولاراً أمريكياً للشخص الواحد. وبالنسبة للمستقبلين والمودعين بمبلغ / 30 / دولاراً للشخص الواحد.

أما بالنسبة للأطفال دون سن 12 سنة فحددت الوزارة الأجور منهم بمبلغ / 25/ دولاراً للطفل الواحد. في حين أعفت الأطفال ممن تقل أعمارهم عن سنتين من أي أجور.

ونوّهت وزارة النقل بأن هذه الأسعار تشمل المستقبلين والمودعين للقادمين والمغادرين ممن يستخدمون قاعات الشرف بالمطارات. ونوّهت أيضاً بأنه يمكن استخدام قاعات الشرف المأجورة في كل من مطارات ( اللاذقية – القامشلي – دير الزور ) . في حال عدم انشغالها باستقبال أو وداع الشخصيات والوفود التي تُفتح لها قاعات الشرف الأولى وفق تقرير مدير المطار.

أما بالنسبة لمطاري ( دمشق وحلب ) الدوليين فيوجد فيهما قاعات رجال أعمال مستقلة عن القاعات الأخرى.

وأوضحت وزارة النقل بأن أجور قاعات الشرف يتم استيفاءها من قبل المعنيين ( ضباط المطار – أو أمين الصندوق ) في المطار بموجب إيصالات معتمدة. كما يتم دخول المودّعين أو المستقبلين بموجب تصريح دخول .

وبيّنت الوزارة بأن البدلات المذكورة تستوفى بالليرة السورية من المواطنين السوريين ومن في حكمهم. وذلك وفق التسعيرة الصادرة عن مصرف سورية المركزي، والبالغة كما هو معروف الآن / 2500 / ليرة للدولار.

أي أن تلك الأسعار أو البدلات للسوريين الذين يرغبون باستخدام قاعات الشرف ستكون حالياً بمعدل / 150 / ألف ليرة لكل شخص مغادر أو قادم. و / 75 / ألف ليرة لكل شخص دخل القاعة للوداع أو للاستقبال، و / 62500 / ليرة للأطفال من سنتين حتى 12 سنة.

شاهد أيضاً

إحالة مقترضين للقضاء لعدم التسديد … 3800 قرض منحها «العقاري» العام الماضي بقيمة 23 مليار ليرة 

كشفت البيانات المالية للمصرف العقاري عن العام الماضي (2021) والتي حصلت «الوطن» على نسخة منها …

Call Now ButtonCall us Now