الرئيسية / أهم الأخبار / وزير الاقتصاد خلال لقائه القائم بالأعمال العراقي: تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

وزير الاقتصاد خلال لقائه القائم بالأعمال العراقي: تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

تشرين

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين سورية والعراق وضرورة زيادة حجم التبادل التجاري ، بما يحقق المصالح المشتركة.
وأشار الوزير الخليل خلال لقائه اليوم القائم بالأعمال في السفارة العراقية بدمشق ياسين شريف الحجيمي في مبنى وزارة الاقتصاد إلى ضرورة تبسيط الإجراءات في المنافذ الحدودية ، وتخفيض الرسوم الجمركية ما يساهم في انسيابية وديمومة تصدير البضائع السورية إلى العراق.
وشدد الجانبان على أهمية انعقاد معرض صنع في سورية المزمع عقده في العراق في السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 170 شركة تجارية وصناعية لكونه فرصة هامة للقاء رجال الأعمال السوريين والعراقيين، كما ناقش الجانبان الدور المنوط بالملحقية التجارية العراقية في سورية في توطيد العلاقات الثنائية وإيجاد فرص تجارية بين البلدين.
من جانبه أكد الحجيمي ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتعزيز التعاون من خلال اللجنة العراقية السورية المشتركة، منوهاً بأهمية قانون الاستثمار رقم 18 في تشجيع الاستثمار والمستثمر العربي لتوظيف أمواله في هذا القطاع و بدور القطاع الخاص في كلا البلدين بتنشيط التجارة وتعزيز التعاون الاقتصادي.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now