الرئيسية / أهم الأخبار / الحكومة تعلن استعدادها لتذليل أي عقبات أمام عودة رجال الأعمال إلى ممارسة أعمالهم في الوطن

الحكومة تعلن استعدادها لتذليل أي عقبات أمام عودة رجال الأعمال إلى ممارسة أعمالهم في الوطن

وافق مجلس الوزراء على استكمال إجراءات التعاقد لتوريد 500 باص نقل داخلي، وطلب من الجهات المعنية بذل أقصى الجهود لاستكمال توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لتصل إلى المسجلين على المادة وذلك قبل نهاية العام الجاري.

وشدد المجلس في جلسته الأسبوعية أمس برئاسة المهندس حسين عرنوس على الإسراع بإنجاز خريطة متكاملة لتوزع وإقامة مشاريع الطاقات المتجددة خارج المدن والمناطق الصناعية لتشمل مختلف المحافظات وتقديم التسهيلات اللازمة في مجال التراخيص واستيراد التجهيزات والتسويق بما ينعكس إيجاباً على واقع الاستثمار بالطاقات المتجددة، كذلك التوسع بمحطات الوقود التي تبيع بالسعر الحر للحد من المتاجرة غير النظامية بالمشتقات النفطية.

وأكد المجلس أهمية المتابعة المستمرة لتسويق كامل موسم الحمضيات وتقديم الدعم اللازم للمزارعين واستجرار أكبر الكميات الممكنة وطرحها عبر منافذ السورية للتجارة وتقديمها بأسعار مناسبة للمستهلك وتخزين كميات إضافية للتدخل وقت الحاجة، كذلك التوسع في عملية التشجير والتركيز على المناطق التي تعرضت للحرائق، واستكمال توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وجدد المجلس تأكيده تعزيز دور السفارات والبعثات الدبلوماسية السورية بالخارج للتواصل مع المواطنين السوريين في المغتربات وتعريفهم بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في ظل التشريعات المتطورة والتسهيلات المقدمة في جميع المجالات الاستثمارية، مبدياً الاستعداد لتذليل أي عقبات أمام عودة رجال الأعمال إلى ممارسة نشاطاتهم داخل الوطن.

وطلب المجلس الإسراع بتطبيق الفوترة في التعاملات التجارية بين تجار الجملة ونصف الجملة بشكل مبدئي وتعزيز ثقافة التعامل التجاري بالفوترة بما يمكّن من ضبط الأسواق ومحاسبة المخالفين.

واستعرض المجلس مذكرة حول واقع القطاع التربوي في الفترة ما بين 2011-2021 وما قامت به وزارة التربية في مجال إعادة تأهيل المدارس وتطوير المناهج ومعالجة حالات التسرب وتأمين الكتب والتجهيزات المدرسية، وتم التشديد على الاستمرار بإعادة ترميم المدارس وتوفير متطلبات العملية التربوية والتعليمية والارتقاء بجودتها ومواصلة تشجيع التوجه نحو التعليم المهني.

كما استعرض المجلس واقع الخدمات والمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ ونسب الإنجاز في المناطق المحررة من الإرهاب بالمحافظات، ووافق على استكمال تنفيذ مركز للمعالجة الفيزيائية والأطراف الصناعية في مشفى الشرطة بحرستا.

الوطن

شاهد أيضاً

إحالة مقترضين للقضاء لعدم التسديد … 3800 قرض منحها «العقاري» العام الماضي بقيمة 23 مليار ليرة 

كشفت البيانات المالية للمصرف العقاري عن العام الماضي (2021) والتي حصلت «الوطن» على نسخة منها …

Call Now ButtonCall us Now