الرئيسية / أهم الأخبار / الصناعات الكيميائية تربح 7ر6 مليارات ليرة في 9 أشهر

الصناعات الكيميائية تربح 7ر6 مليارات ليرة في 9 أشهر

دمشق-سانا

قدرت المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية أرباح الشركات التابعة لها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنحو 7ر6 مليارات ليرة أعلاها في الشركة الطبية العربية تاميكو بنحو 3 مليارات ليرة تليها دهانات أمية 5ر2 مليار ليرة.

وحسب التقرير الانتاجي والتسويقي للمؤسسة حصلت سانا على نسخة منه باعت شركاتها بقيمة بلغت نحو 3ر28 مليار ليرة وبنسبة تنفيذ 125 بالمئة من خطة المبيعات التي حققت أعلى قيمة في شركة تاميكو حيث وصلت إلى 3ر12 مليار ليرة ثم شركة الأحذية 8ر5 مليارات والشركة العامة للدهانات 7ر4 مليارات ليرة وسجل التقرير تطور المبيعات بالمقارنة مع العام السابق بنسبة 225 بالمئة حيث قاربت وقتها الـ 6ر12 مليار ليرة.

وأنتجت شركات المؤسسة منذ بداية العام ولغاية أيلول الماضي بقيمة 8ر29 مليار ليرة وبنسبة تنفيذ 132 بالمئة من الخطة البالغة 6ر22 مليار ليرة وحازت تاميكو على الجزء الأكبر من قيمة الإنتاج بواقع نحو 6ر12 مليار ليرة تلتها العامة للدهانات بقيمة 1ر6 مليار ليرة وشركة الأحذية بنحو 8ر5 مليارات ليرة.

وبالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2020 فإن نسبة التطور في الإنتاج بلغت 214 بالمئة حيث بلغت وقتها بالقيمه الفعلية حوالي 9ر13 مليار ليرة.

وحسب مدير المؤسسة الدكتور أسامة أبو فخر زادت قيمة مخزون الشركات منذ بداية العام بنحو 1ر2 مليار حيث بلغت حتى نهاية أيلول 2021 نحو 8 مليارات ليرة مقارنة بنحو 8ر5 مليارات ليرة في بداية العام مشيراً إلى أن الزيادة في المخازين بشكل رئيسي في شركتي تاميكو ودهانات أمية هي في حدودها الطبيعية ومسوقة.

وأكد أبو فخر في تصريح لمندوب سانا دعم الشركات التابعة للمؤسسة وتذليل العقبات التي تواجهها وتوفير السيولة المالية والمواد الأولية لاستمرار بعضها بالإنتاج وتأمين احتياجات السوق المحلية وجهات القطاع العام من منتجاتها والمساعدة في تسويق هذه المنتجات.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now