الرئيسية / أهم الأخبار / تحديد سعر مبيع بذار الشوندر السكري للفلاحين بـ 30 ألف ليرة للكغ

تحديد سعر مبيع بذار الشوندر السكري للفلاحين بـ 30 ألف ليرة للكغ

دمشق-سانا

وافق رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية بتحديد سعر مبيع الكيلو غرام الواحد من بذار الشوندر السكري المستورد (العروة الخريفية) لموسم 2021-2022 إلى الفلاحين بمبلغ 30000 ليرة سورية.

مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذار الدكتور بسام السليمان بين لـ سانا أنه تم استيراد 47 طناً من بذار الشوندر متعددة الأجنة وعالية الإنتاجية والمعتمدة من قبل الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية وهي متوفرة حالياً في المصارف الزراعية في الغاب (السقيلبية وسلحب وشطحة) وذلك لتنفيذ المساحات المتعاقد عليها لتشغيل معمل سكر تل سلحب.

وأضاف السليمان إن القرار أتى بعد أن قامت اللجنة المكلفة بإعداد دراسة حول تكاليف استيراد بذار الشوندر السكري متعددة الأجنة للموسم 2021-2022 من العروة الخريفية والمقدرة بنحو 29400 ليرة للكيلو غرام الواحد وضرورة تحقيق الاستقرار بزراعة الشوندر السكري وتشجيع الفلاحين على زراعة المحصول من بداية الموسم ودعم المحاصيل الاستراتيجية بما ينسجم مع التوجه الحكومي.

يشار إلى أنه تم التعاقد في هذا الموسم مع الفلاحين على زراعة نحو 4300 هكتار في منطقة الغاب لتشغيل معمل سكر تل سلحب كما تم تحديد سعر شراء الكيلو غرام الواحد من محصول الشوندر السكري من الفلاحين لموسم 2021-2022 بـ 250 ليرة.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now