الرئيسية / أهم الأخبار / بعد زيارة الرئيس الأسد .. مدينة عدرا الصناعية تعمل لتكون تجمعاً صناعياً كبيراً

بعد زيارة الرئيس الأسد .. مدينة عدرا الصناعية تعمل لتكون تجمعاً صناعياً كبيراً

تشرين

شكلت زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لمدينة عدرا الصناعية الانطلاقة الواثقة بكل تأكيد للقطاع الصناعي وتقديم الدعم الكافي للصناعيين والمستثمرين للقيام بإنشاء صناعات في مختلف المناطق لدعم الاقتصاد الوطني وتأكيد استمرار الدولة بالوقوف إلى جانبهم.
وانطلاقاً من ذلك أوضح مدير عام مدينة عدرا الصناعية المهندس فارس فارس في حديثه لـ” تشرين” أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لمدينة عدرا الصناعية تشكل بمجملها قيمة مضافة وكبيرة للصناعة في بلدنا والتوجه الفاعل نحو تعزيز الإنتاج والعمل .
مضيفاً إنه بعد زيارة السيد الرئيس قام منذ يومين رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال المهندس حسين عرنوس بإطلاق مشروع الطاقة البديلة الذي سيؤدي إلى توليد 110 ميغاواط على أرض المدينة الصناعية بعدرا والذي سيباشر تنفيذه فوراً لتغطية جزء من احتياج المدينة المتزايد في الطلب على الطاقة.
وأكد أن الواقع الاستثماري في المدينة الصناعية سيشهد تصاعداً ملحوظاً نحو الأفضل خلال الأيام المقبلة إذ تشير الإحصاءات إلى بلوغ حجم الاستثمارات في المدينة نحو 753,2 مليار ليرة وحجم الإيرادات التراكمية نحو 49,8 مليار ليرة مقابل الإنفاق التراكمي على البنى التحتية والاستملاك بقيمة 37,4 مليار ليرة.
وأشار فارس إلى التوسع الحاصل في المدينة الصناعية حيث تصبح تجمعاً صناعياً كبيراً والذي تم التركيز عليه خلال زيارة السيد الرئيس بشار الأسد ورئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال حيث أصبح عدد المنشآت العاملة في المدينة 1068 منشأة وعدد المعامل قيد البناء المباشر بها 2248 معملاً وعدد العمال في المدينة 69330 عاملاً مؤكداً الاستمرار في منح رخص البناء التي أصبح عددها حتى 31/5/2021 حوالي 3685 رخصة .
ولتأكيد العمل الصناعي المتنامي في المدينة بيَّن فارس أنه هناك إقبال شديد على الاكتتاب على المقاسم حالياً ما يدفع الإدارة إلى تجهيز مواقع جديدة لمقاسم صناعية والتوسع في المدينة حيث وصلت عدد المقاسم المسلَّمة إلى 5033 مقسماً بمساحة تعادل 1281,29 هكتاراً وعدد المقاسم المخصصة 5206 مقاسم بمساحة 1325,6 هكتاراً.
ولفت في حديثه إلى أن الإدارة بصدد إطلاق مشروع مركز خدمة المستثمر لتطوير النافذة الواحدة وذلك بالتزامن مع قانون الاستثمار الجديد .
وبغية مواجهة الصعوبات التي تعترض الصناعيين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم بهدف تطوير العمل الصناعي وزيادة الإنتاج قامت وزارة النفط والثروة المعدنية بافتتاح محطة محروقات بنزين أوكتان 95 بعدرا بعد أن قامت الإدارة بتزويدها بالمحطة المطلوبة لتخديم الصناعيين وتخفيف الأعباء عنهم .
وأضاف إنه يجري التنسيق حالياً مع وزارة الصناعة والجهات التعليمية لإطلاق المعهد التدريبي بعدرا الصناعية بعد أن أمنت الإدارة الموقع المطلوب .
وفيما يخص السكن العمالي كشف فارس أن هناك مشروعاً قيد الإنجاز وحالياً تم التصديق على كتلتين سكنيتين وتخصيص كامل الشقق التي أنجزت وإنشاء مبنى إداري ضمنها مشيراً إلى أنه أيضاً تم تسليم وزارة التربية مخططات لمواقع ثلاث مدارس بمساحة 22 ألف متر مربع من المدينة السكنية لتواكب إنجاز مدينة عدرا الصناعية مع الإصرار على إنجاز المشاريع الخدمية والتنموية والصناعية بأفضل ما يمكن خاصة بعد زيارة السيد الرئيس بشار الأسد للمدينة الصناعية.

شاهد أيضاً

للعاملين في الدولة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. “العقاري” يُطلق قرضين شخصيين بسقف 10 ملايين و 50 مليون ليرة

دمشق – تشرين: أطلق المصرف العقاري القرض الشخصي للعاملين في الدولة والمتقاعدين وكذلك العسكريون وأصحاب …

Call Now ButtonCall us Now